فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
  • اختبار التفکير التوليدى فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]
  • استقصاء الويب أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • الاتجاه أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
  • الاتجاهات الجديدة دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
  • الاستقصاء المفتوح أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • الاستقصاء الموجه أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • الأطفال التوحديين مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
  • الألعاب التعليمية أثر استخدام الألعاب التعليمية في تدريس مقرر التربية الاجتماعية والوطنيةعلى التحصيل الدراسي لدىتلميذات الصف الرابع الابتدائي بمدينة مکة المکرمة [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 53-79]
  • الالعاب الشعبية إستراتيجية تعزيز الالعاب الشعبية وسط الأطفال ودورها في الحد من ظاهرة التحرش الجنسى (دراسة حالة على السودان ) [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 157-177]
  • الانترنت فى التعليم أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • البحث التربوي في مصر تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
  • التحرش الجنسى إستراتيجية تعزيز الالعاب الشعبية وسط الأطفال ودورها في الحد من ظاهرة التحرش الجنسى (دراسة حالة على السودان ) [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 157-177]
  • التحصيل أثر استخدام الألعاب التعليمية في تدريس مقرر التربية الاجتماعية والوطنيةعلى التحصيل الدراسي لدىتلميذات الصف الرابع الابتدائي بمدينة مکة المکرمة [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 53-79]
  • التحصيل فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
  • التحصيل الدراسي أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
  • التخصص الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
  • التغيرات المعاصرة أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]
  • التقنية اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
  • الجيل الثانى للويب أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • الحوسبة السحابية تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]
  • الخبراء دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
  • الخرائط الذهنية برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
  • الخرائط المفاهيمية أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
  • الدور التربوى والتعليمى أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]
  • الذکاءات المتعددة الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
  • السنة الدراسية الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
  • الطريقة التقليدية أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
  • الطلبة معلمي الرياضيات اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
  • القابلية للتعلم الذاتى أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • الکوادر التعليمية مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
  • المعدل الجامعي التراکمي الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
  • المعرفة اللغوية الأکاديمية استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
  • المفاهيم الجغرافية برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
  • المفهوم أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
  • المنظمات المتقدمة فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
  • المهارات الحياتية مادة الفلسفة فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]
  • المواد التعليمية الافتراضية اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
  • الميل نحو المادة فاعلية إستراتيجية (فکر ــ زاوج ــ شارک) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي والميل نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 17-64]
  • النحو والصرف دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]

ت

  • تدريس الرياضيات اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
  • تدريس اللغة العربية استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
  • تصويب التصورات البديلة برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
  • تطبيقات جوجل تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]
  • تطوير المناهج دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
  • توظيف خامات البيئة المستهلکة فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]

ج

  • جامعة الدمام الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]

ض

  • ضعاف السمع فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]

ط

  • طالبات الصف الأول الثانوي فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
  • طلاب الدبلوم العام استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
  • طلاب المرحلة الثانوية فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]

ظ

  • ظاهرة التعليم الظلى أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]

ک

  • کليات التربية الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]

م

  • مادة الأحياء فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
  • معالجة المعلومات برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
  • معايير الأداء المهني ــــــ الطلاب المعلمين ــــــ مهارات القرن الحادي والعشرين معايير الأداء المهني اللازمة للطلاب المعلمين في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 435-484]
  • معايير جودة البحث التربوي تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
  • معايير ضبط الجودة العالمية مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
  • معوقات البحث التربوي تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
  • ملفات الانجاز الاليکترونى ) أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
  • مهارات التفکير الابتکاري الأداء المهارى فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
  • مهارات التفکير الإبداعي فاعلية إستراتيجية (فکر ــ زاوج ــ شارک) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي والميل نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 17-64]

ن

  • نظام إدارة تعلم تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]